منتدى عربي-نعم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلكم ونكون سُعداء باستقبالكم
شكرا
ادارة المنتدي



دردشة وثقافة عامة ،
Share  
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
**//**سنكون سُعداء بانظمام زوارنا الكرام الينا والمساهمة في نشر العلم والمعرفة والقيم والأخلاق النبيلة **//**
**//** مطلوب مسؤولين بجميع المنتديات ،لمن له استعداد في ذلك يراسل المدير مباشرة ولكم جزيل الشكر **//**

شاطر | 
 

 شقيق مصطفى سلمة.."قرار منعنا من دخول التراب الجزائري انتهاك صارخ للقانون الدولي"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
FLAT
نائب المراقب العام
نائب المراقب العام


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 28032
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
المراقب المميز

مُساهمةموضوع: شقيق مصطفى سلمة.."قرار منعنا من دخول التراب الجزائري انتهاك صارخ للقانون الدولي"   الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 23:44

شقيق مصطفى سلمة.."قرار منعنا من دخول التراب الجزائري انتهاك صارخ للقانون الدولي"






مدريد9-11-2010 أكد السيد محمد الشيخ، شقيق مصطفى سلمة ولد سيدي مولود، اليوم الثلاثاء بمدريد، أن قرار منعه ووالده من دخول التراب الجزائري "انتهاك صارخ للقانون الدولي".
وأبرز محمد الشيخ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد لدى وصوله إلى مطار مدريد باراخاس قادما من الجزائر، حيث تم توقيفه رفقة أبيه لمدة تفوق عشرين سنة في ظروف غير إنسانية، أن قرار هذا المنع "يفضح الجزائر" سواء على المستوى القانوني أو الانساني.
وكانت السلطات الجزائرية قد منعت أمس الاثنين والد وشقيق مصطفى سلمة ولد سيدي مولود من دخول التراب الجزائري، حيث تمت محاصرتهما بمطار الجزائر العاصمة منذ الساعة الثانية من بعد ظهر أمس إلى غاية صباح اليوم الثلاثاء قبل أن يستقلا طائرة في اتجاه مدريد.
وقال محمد الشيخ رئيس لجنة العمل من أجل إطلاق سراح مصطفى سلمة ولد سيدي مولود أن قرار المنع من دخول التراب الجزائري "تم تبليغه لنا بشكل واضح صباح اليوم الثلاثاء من قبل مسؤولي الأمن الجزائري دون تقديم أي تفسير لهذا القرار".
وأشار إلى أن "هذا القرار المشين بعدم السماح لنا بزيارة أهلنا في مخيمات تندوف يقودنا إلى التساؤل عن مصير إخواننا المحتجزين في هذه المخيمات والذين يوجدون تحت وطأة ورحمة الجزائر".
وأكد أن الزيارة التي كان يعتزم القيام بها إلى الجزائر لم يكن هدفها سوى الالتقاء بزوجة وأبناء مصطفى سلمة، مشيرا إلى أن سكان مخيمات تندوف كانوا ينتظرون بفرح عارم هذه الزيارة قبل أن يتم إحباطها بهذا القرار غير المبرر للسلطات الجزائرية.
وأبرز شقيق مصطفى سلمة أن هذه المبادرة تدل على أن الجزائر "في انتهاك صارخ للقانون الدولي، تحظر وتسمح حسب مزاجها بدخول مخيمات تندوف وأن إخواننا المغاربة ليسوا في مخيمات للاجئين ولكنهم محتجزين بهذه المخيمات". وشدد رئيس لجنة العمل من أجل إطلاق سراح مصطفى سلمة ولد سيدي مولود على أن هذا المنع "لن يثنينا عن بذل جميع الجهود من أجل زيارة مخيمات تندوف لدعم أسرة مصطفى سلمة والاطلاع على وضعيتها".
وقال محمد الشيخ إن مصير مصطفى سلمة ما زال مجهولا منذ اختطافه من قبل "ميليشيات البوليساريو" يوم 21 شتنبر الماضي على الرغم من إعلان "البوليساريو" عن إطلاق سراحه، مشيرا إلى أن "منعنا من دخول التراب الجزائري يؤكد أن الجزائر هي التي تحتجز أخي" مصطفى سلمة.
وكان إسماعيلي مولاي سلمة ولد سيدي مولود ومحمد الشيخ يعتزمان التوجه الى مخيمات تندوف (جنوب غرب الجزائر) لزيارة زوجة وأطفال مصطفى سلمة , الذي اختطف يوم 21 شتنبر المنصرم من طرف مليشيات (البوليساريو) في طريق عودته إلى مخيمات تندوف من أجل الالتحاق بعائلته .
ويذكر أن لجنة العمل من أجل إطلاق سراح مصطفى سلمة ولد سيدي مولود كانت قد أشارت أمس الاثنين في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بمدريد إلى أنه بالنظر إلى الوضع الصحي "المتدهور" لمصطفى سلمة , فإنها تخبر "الرأي العام العالمي ومنظمات حقوق الإنسان بأن أعضاء باللجنة سيسافرون إلى تندوف بالجزائر لزيارة زوجة وأبناء مصطفى سلمة ولد سيدي مولود".
وأعربت اللجنة عن "انشغالها بمصير مصطفى سلمة , علما بأن صحته تتدهور يوما بعد يوم وأن حياته في خطر بعد إصابته خلال ملاحقته من طرف مليشيات (البوليساريو) التي أطلقت عليه النار".
وناشدت اللجنة "جميع الضمائر الحية العمل من أجل إجبار الجزائر و(البوليساريو) على إطلاق سراح مصطفى سلمة والسماح لعائلته الاتصال به هاتفيا وزيارته في مكان احتجازه".
ويذكر أن المناضل الصحراوي مصطفى سلمة كان قد اختطف واقتيد لوجهة غير معلومة لمجرد أنه عبر عن رأيه بخصوص مشروع الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب باعتباره الحل المنطقي والوحيد لقضية الصحراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام بدر
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 44470
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: شقيق مصطفى سلمة.."قرار منعنا من دخول التراب الجزائري انتهاك صارخ للقانون الدولي"   الأربعاء 10 نوفمبر 2010 - 20:58

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr_hajab
عضو نشيظ
عضو نشيظ


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 22/10/2010
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: شقيق مصطفى سلمة.."قرار منعنا من دخول التراب الجزائري انتهاك صارخ للقانون الدولي"   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 12:32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ZIDANE
مراقب قسم المنتديات العامة
مراقب قسم المنتديات العامة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 28431
تاريخ التسجيل : 13/02/2010
الموقع : http://arab-yes.cultureforum.net/
المراقب المميز

مُساهمةموضوع: رد: شقيق مصطفى سلمة.."قرار منعنا من دخول التراب الجزائري انتهاك صارخ للقانون الدولي"   الأحد 21 نوفمبر 2010 - 17:05

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شقيق مصطفى سلمة.."قرار منعنا من دخول التراب الجزائري انتهاك صارخ للقانون الدولي"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عربي-نعم :: •۩۞۩ •الأخبار السياسية والاقتصادية•۩۞۩ • :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: