منتدى عربي-نعم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلكم ونكون سُعداء باستقبالكم
شكرا
ادارة المنتدي



دردشة وثقافة عامة ،
Share  
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
**//**سنكون سُعداء بانظمام زوارنا الكرام الينا والمساهمة في نشر العلم والمعرفة والقيم والأخلاق النبيلة **//**
**//** مطلوب مسؤولين بجميع المنتديات ،لمن له استعداد في ذلك يراسل المدير مباشرة ولكم جزيل الشكر **//**

شاطر | 
 

 الصحف السعودية: الحوثيين وحليفهم صالح يواصلون تدمير اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو اسماعيل
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 08/01/2015
عضو جديد

مُساهمةموضوع: الصحف السعودية: الحوثيين وحليفهم صالح يواصلون تدمير اليمن    الإثنين 23 مارس 2015 - 9:33

أبرزت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الإثنين العديد من القضايا والملفات الراهنة في الشأن المحلي والإقليمي والدولي، وتحت عنوان "اليمن.. والسيناريو الكارثي"، لفتت صحيفة "عكاظ" في كلمتها، الانتباه إلى أن كل يوم يمر باليمن هو من أخطر السيناريوهات، فبعد اجتياح تعز والسيطرة على مفاصلها الاستراتيجية، واستمرار غارات الطائرات الحربية على مقر قصر الرئاسة في عدن، في استهداف مباشر للرئيس الشرعي، وقبل ذلك التفجيرات الإرهابية التي ضربت صنعاء.

وقالت صحيفة "الوطن": يفترض في الدعوة التي وجهها قادة ومسؤولون من دول مجلس التعاون الخليجي، بعد اجتماعهم أول من أمس في الرياض، إلى سرعة انعقاد الحوار اليمني أن تجد قبولاً من مختلف الأطراف المختلفة، فما أوضحه المجتمعون من أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن الخليج هو حقيقة لا مجال لإلغائها في جميع الأحوال والظروف.

وشددت صحيفة "اليوم"، على أن الحوثيين وحليفهم علي عبدالله صالح، يبرهنون على أنهم يستمرون في برنامج تدمير اليمن، وترسيخ الفوضى، واشعال النيران على حدود الخليج، على حساب مستقبل اليمن، وعلى حساب أمن اليمنيين، وعلى حساب مصالح الخليج الحيوية.

وفي السياق ذاته ، أبرزت صحيفة "الشرق" ، أن الميليشيات الحوثية المتمردة في اليمن، تبدو وكأنها تمارس الهروب إلى الأمام بعد أن باتت في وضعٍ لا تُحسَد عليه لفشلها في التمكين لانقلابها الذي نفذته قبل نحو شهرين ضد الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق برئاسة خالد بحاح.

ورأت أنه لا جديد في اليمن .. الأغلبية ترفض الانقلاب الحوثي وما تلاه من إجراءات أمنية وسياسية، وهناك رغبة ملحَّة لدى قطاعات واسعة في اليمن لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل أن يجتاح المتمردون القصر الرئاسي في صنعاء.

في الشأن التونسي، اعتبرت صحيفة "الرياض"، أن المجزرة التي حدثت في متحف باردو بمحاذاة البرلمان التونسي وراح ضحيتها 23 سائحاً، ليست إلا رأس جبل الجليد.وشددت على أن القوى المتطرفة النشطة الآن في شمال إفريقيا، لا محالة، ستؤذي تونس، إن هي لم تسع لضربة استباقية وقائية لتلك الجماعات، والنظام الأمني التونسي لا تنقصه الكفاءة والخبرة، والقدرات الاستخباراتية.

أما صحيفة "المدينة" ، فسلطت الضوء على تعقيب الرئيس الأمريكي باراك أوباما على نتائج الانتخابات "الإسرائيلية" على إثر تعهد رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بعدم إقامة دولة فلسطينية، في هذا التعقيب الذي أوضح فيه أوباما بصريح العبارة بأن واشنطن "بحاجة إلى إعادة تقييم سياستها".



عدل سابقا من قبل عمرو اسماعيل في الإثنين 23 مارس 2015 - 9:34 عدل 1 مرات (السبب : الخبر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحف السعودية: الحوثيين وحليفهم صالح يواصلون تدمير اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عربي-نعم :: •۩۞۩ •الأخبار السياسية والاقتصادية•۩۞۩ • :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: