منتدى عربي-نعم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلكم ونكون سُعداء باستقبالكم
شكرا
ادارة المنتدي



دردشة وثقافة عامة ،
Share  
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
**//**سنكون سُعداء بانظمام زوارنا الكرام الينا والمساهمة في نشر العلم والمعرفة والقيم والأخلاق النبيلة **//**
**//** مطلوب مسؤولين بجميع المنتديات ،لمن له استعداد في ذلك يراسل المدير مباشرة ولكم جزيل الشكر **//**

شاطر | 
 

 “الخضر” يجرون أول حصة تدريبية تحت درجة حرارة تفوق الـ30

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
donkichot
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1440
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
عضو جديد

مُساهمةموضوع: “الخضر” يجرون أول حصة تدريبية تحت درجة حرارة تفوق الـ30    السبت 17 يناير 2015 - 3:31

غوركوف يكشف معالم التشكيلة الأساسية أمام جنوب إفريقيا

كشف المدرب الوطني كريستيان غوركوف عن أوراقه التي سيدفع بها في المواجهة الأولى لـ”الخضر” في نهائيات “كان” 2015 أمام جنوب إفريقيا، غدا، بملعب مونغومو. ولم يجد التقني الفرنسي حرجا في إظهارها خلال الحصة التدريبية الأولى التي خاضها رفقاء إسلام سليماني، صبيحة أمس، بملعب جامعة أويالا.
 قدم المدرب الوطني غوركوف هوية العناصر الأساسية على طبق للبعثة الإعلامية الجزائرية الحاضرة، وحتى الأجانب، خلال المباراة التطبيقية التي أجراها اللاعبون فيما بينهم، معلنا بأنه سيواجه منتخب “البافانا بافانا” بالخطة والتشكيلة نفسها التي أقحمها في المباراة الودية أمام منتخب تونس، الأحد الماضي، مع تغييرين فقط أملاهما عودة القائد رفيق حليش والظهير الأيسر فوزي غلام بعد تعافيهما من الإصابة التي حالت دون مشاركتهما أمام “نسور قرطاج”.
وعكس سلفه الفرانكو ـ بوسني وحيد حاليلوزتيش، لم يترك التقني الفرنسي مجالا لـ”السوسبانس” والشك لدى اللاعبين والإعلاميين عندما وضع التشكيلة الأساسية في مواجهة التشكيلة البديلة خلال الحصة المذكورة، إذ أقحم مبولحي في حراسة المرمى وأشرك عيسى ماندي ظهيرا أيمن وفوزي غلام مدافعا أيسر، بدل مصباح الذي لعب أساسيا أمام تونس، وفي محور الدفاع كارل مجاني ورفيق حليش الذي عاد إلى منصبه الذي نشطه في المقابلة الودية أمام التوانسة زميله الياسين كادمورو.
وجدد التقني غوركوف الثقة في الثنائي مهدي لحسن ونبيل بن طالب في مهمة الاسترجاع، رغم الانتقادات الكثيرة التي وجهها لهما بعد مواجهة تونس، وسيلعب فيغولي ومحرز على الطرفين الأيمن والأيسر من الهجوم، فيما سيلعب براهيمي خلف سليماني الذي سيكون رأس الحربة والمهاجم الصريح.
وجرت الحصة التدريبية الأولى للمنتخب الجزائري بغينيا الاستوائية على ملعب جامعة مدينة أويالا، وكان لزاما على البعثة الجزائرية قطع مسافة 120 كلم (60 كلم المسافة بين مقر الإقامة بمونغومو وجامعة أويالا) وسط طبيعة خلابة، حيث تمتد الغابات المدارية على جانبي الطريق السريع الذي يربط المدينتين، مشكلا ديكورا رائعا زينه طريق سريع مزدوج على ثلاثة أروقة، وهي المشاهد التي كانت حديث الوفد الصحفي الذي أعجب كثيرا بجودة تشييده .
وبحضور ممثلي البعثة الإعلامية الجزائرية وبعض الصحفيين الأجانب وبعض الفضوليين من عمال ورشة الجامعة، انطلقت الحصة التدريبية للخضر في حدود الساعة 11 زوالا وسط ظروف مناخية صعبة، حيث لا تنخفض درجة الحرارة عن 30 درجة، لتمتد مع ذلك لمدة فاقت الساعة، استهلها رفقاء مجيد بوڤرة ببعض التمارين، في وقت كان فيها مدربا الحراس مايكل بولي وحسان بلحاجي يقومان بعمل خاص مع الثلاثي مبولحي ودوخة وسي محمد.
وباندماج رفيق حليش، تواصلت الحصة التدريبية بإجراء مباراة تطبيقية، بدأت دون حراس المرمى في شوط، قبل التحاق الحارسين مبولحي الذي شارك مع الأساسيين، ودوخة مع البدلاء، علما بأن حارس شبيبة القبائل هو الحارس الثاني أمام سي محمد وأمام زماموش أيضا، قبل انسحاب هذا الأخير وإعفائه بداعي الإصابة.
وسيجري المنتخب الوطني حصته التدريبية الثانية، صبيحة اليوم بداية من الساعة العاشرة والنصف، بالملعب البلدي لمونغومو، هذا ما سيعفي اللاعبين والطاقم الفني ومعهم الصحفيين من مشقة التنقل 120 كلم أخرى، لكن الخضر سيواجهون بالمقابل مشكلة أرضية الميدان غير الصالحة. للإشارة، يتواجد ملعب التدريبات بجامعة أويالا، وهي العاصمة الجديدة المستقبلية لدولة غينيا الاستوائية، والتي ستخلف مالابو خلال عشرية من الزمن، وهي المدة التي ستستغرقها الأشغال، لتتحول أويالا القرية الصغيرة إلى ورشة كبرى عملاقة حتى تضم مستقبلا كل المرافق الضرورية والحيوية.
وتشرف عديد الشركات الأمريكية والصينية والاسبانية والمصرية واللبنانية، على هذا المشروع، ومن بينها شركة لينكون الأمريكية التي تشرف على تشييد الجامعة الجديدة للعاصمة المستقبلية، وهي الجامعة التي يتواجد بها ملعب التدريبات الذي احتضن الحصة الأولى للمنتخب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام بدر
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 44470
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: “الخضر” يجرون أول حصة تدريبية تحت درجة حرارة تفوق الـ30    السبت 25 أبريل 2015 - 21:04

السلام عليكم  ورحمة الله وبركاته 
بارك الله فيك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام بدر
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 44470
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: “الخضر” يجرون أول حصة تدريبية تحت درجة حرارة تفوق الـ30    السبت 25 أبريل 2015 - 21:09

السلام عليكم  ورحمة الله وبركاته 
بارك الله فيك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
“الخضر” يجرون أول حصة تدريبية تحت درجة حرارة تفوق الـ30
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عربي-نعم :: •۩۞۩•الرياضة•۩۞۩• :: •۩۞۩•البطولات القارية•۩۞۩• :: بطولة الأمم الافريقية لكرة القدم-
انتقل الى: