منتدى عربي-نعم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلكم ونكون سُعداء باستقبالكم
شكرا
ادارة المنتدي



دردشة وثقافة عامة ،
Share  
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
**//**سنكون سُعداء بانظمام زوارنا الكرام الينا والمساهمة في نشر العلم والمعرفة والقيم والأخلاق النبيلة **//**
**//** مطلوب مسؤولين بجميع المنتديات ،لمن له استعداد في ذلك يراسل المدير مباشرة ولكم جزيل الشكر **//**

شاطر | 
 

 اسرائيل تحتجزسفينة تنقل صواريخ من إيران إلى غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام بدر
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 44470
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
وسام التكريم

مُساهمةموضوع: اسرائيل تحتجزسفينة تنقل صواريخ من إيران إلى غزة   الأربعاء 5 مارس 2014 - 17:51













[rtl][/rtl]



[rtl]اخبار العرب - كندا : كشف الجيش الإسرائيلي إن البحرية الإسرائيلية احتجزت سفينة في البحر الأحمر يوم الأربعاء تحمل عشرات الصواريخ المتطورة المصنوعة[/rtl]



[rtl]في سوريا كانت في طريقها من إيران إلى جماعات فلسطينية في قطاع غزة.
جاء هذا الاعلان في الوقت الذي يزور فيه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة لتعزيز مطلبه باتخاذ اجراء دولي صارم ضد ايران بشأن برنامجها النووي ودعمها للجماعات الاسلامية.
وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر للصحفيين ان القوات الإسرائيلية صعدت الى سفينة الشحن (كلوس-سي) التي ترفع علم بنما أثناء إبحارها في المياه الدولية دون مقاومة من الطاقم المؤلف من 17 فردا "في عملية معقدة وسرية".
[/rtl]



[rtl]وقال ليرنر إن القوات عثرت في السفينة على عشرات الصواريخ طراز إم302 التي يمكنها أن تصل إلى عمق اسرائيل إذا اطلقت من غزة مما يزيد من قوة النيران لحركة حماس التي تدير قطاع غزة وفصائل مسلحة أخرى. واضاف "الصاروخ إم302 في أكثر صوره تطورا يمكنه إصابة أهداف على بعد أكثر من مئة ميل وإذا كانت هذه الصواريخ قد وصلت غزة لكان ذلك يعني في نهاية المطاف وضع ملايين الاسرائيليين تحت التهديد."[/rtl]



[rtl]ونفت حماس البيان الاسرائيلي ووصفته بأنه مزحة سخيفة. وقال طاهر النونو مستشار رئيس وزراء حكومة حماس المقالة اسماعيل هنية ان هذه كذبة اسرائيلية جديدة تهدف الى تبرير حصار غزة وإطالة أمده. ولم يرد تعقيب فوري من سوريا أو من إيران.
وعرض التلفزيون الاسرائيلي لقطات تظهر قائد البحرية الإسرائيلية الأميرال رام روثبيرج وهو يفحص صاروخا على سطح السفينة والى جواره أكياس اسمنت كتب عليها بالانجليزية "صنع في إيران".
وقال ليرنر إن الصواريخ نقلت جوا من سوريا إلى إيران ومن هناك شحنت أولا الى العراق ثم السودان. وفي حالة وصولها إلى الساحل الافريقي كانت ستهرب على الأرجح برا من مصر إلى غزة.
وقال المحلل العسكري نيك جينزن جونز مدير وحدة خدمات ابحاث التسليح ومقره استراليا إن معظم التقارير أشارت الى ان الصواريخ المصنعة في سوريا يتراوح مداها بين 90 و 100 كيلومتر.وأضاف "العديد من التقديرات الاسرائيلية شككت في قدرات هذه الصواريخ ... لقد استخدم حزب الله (اللبناني) تلك الصواريخ ومن المعتقد أن حماس تحاول تخزين نظم صواريخ أبعد مدى."
وقال مكتب نتنياهو ان رئيس الوزراء الذي يزور لوس انجليس يوم الاربعاء بعد اجتماع في البيت الابيض ولقاء جماعة ضغط مؤيدة لاسرائيل في واشنطن وافق على احتجاز السفينة بعد مشاورات مع قادة الامن الاسرائيليين.
وقال نتنياهو من لوس انجليس "في نفس الوقت الذي تتحدث فيه (ايران) الى القوى العالمية وفي نفس الوقت الذي تبتسم فيه طهران وتقول كل أنواع الكلمات المعسولة فان هذه الدولة نفسها ترسل اسلحة فتاكة الى منظمات ارهابية وتفعل ذلك في شبكة من العمليات السرية في انحاء العالم."
[/rtl]



[rtl]وقال وزير الخارجية الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان ان اسرائيل حصلت على إذن من بنما للصعود الى السفينة.[/rtl]



[rtl]وأضاف في مؤتمر في تل أبيب "طبقنا القانون الدولي حرفيا. كانت السفينة تبحر رافعة علم بنما والشركة مسجلة في جزر مارشال وكان القبطان من تركيا والطاقم من عدة دول."
وقال نتنياهو في كلمته امام لجنة الشؤون العامة الاسرائيلية الامريكية (ايباك) الثلاثاء انه غير راض عن ان القوى العالمية التي تتفاوض على تقييد البرنامج النووي الايراني ستسمح لطهران بالاحتفاظ ببعض الجوانب التكنولوجية التي تتيح امكانية صنع قنابل.
وقال ليرنر ان ايران هي التي نظمت عملية شحن الصواريخ التي قال ان الاعداد لها بدأ قبل أشهر.
وذكر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان أفراد الطاقم من جنسيات مختلفة ولم تظهر على الفور أدلة على أنهم كانوا على علم بطبيعة الشحنة التي تحملها السفينة.
ووفقا لبيانات تتبع مسار السفينة توقفت كلوس سي في ميناء بندر عباس في ايران اوائل فبراير شباط 2014 وقبل ذلك في بورسعيد في يناير كانون الثاني.
[/rtl]










.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 44281
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
وسام العطاء

مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحتجزسفينة تنقل صواريخ من إيران إلى غزة   الخميس 6 مارس 2014 - 19:11

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسرائيل تحتجزسفينة تنقل صواريخ من إيران إلى غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عربي-نعم :: •۩۞۩ •الأخبار السياسية والاقتصادية•۩۞۩ • :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: