منتدى عربي-نعم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلكم ونكون سُعداء باستقبالكم
شكرا
ادارة المنتدي



دردشة وثقافة عامة ،
Share  
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
**//**سنكون سُعداء بانظمام زوارنا الكرام الينا والمساهمة في نشر العلم والمعرفة والقيم والأخلاق النبيلة **//**
**//** مطلوب مسؤولين بجميع المنتديات ،لمن له استعداد في ذلك يراسل المدير مباشرة ولكم جزيل الشكر **//**

شاطر | 
 

 الخلاص من جماعة الإخوان أبرز أحداث 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام بدر
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 44470
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
وسام التكريم

مُساهمةموضوع: الخلاص من جماعة الإخوان أبرز أحداث 2013   الإثنين 27 يناير 2014 - 18:25










تحقيق: أيمن عدلي

يستحق عام 2013 الذى يغادرنا بعد أيام قليلة لقب عام الخلاص؛ حيث يمثل الخلاص من جماعة الإخوان وعزل الرئيس محمد مرسى أبرز أحداث 2013 وهذا ما أكد عليه عدد من الخبراء والسياسيين في تصريحات خاصة لموقع "أخبار مصر".


السفير جمال بيومي

يرى السفير/ جمال جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق أن أهم أحداث 2013 هو يوم 3 يونيو الذى شهد إنهاء حكم الإخوان وعزل مرسى بعد التصرفات الحمقاء التى تقود إلى مصائب لا رجعة عنها.

أما أهم الأحداث الإقتصادية في 2013 فهي: إعادة دول الخليج لتقييم علاقتها بمصر وبمبادراتها على الفور ودون طلب من مصر بمساندة قدرات الإقتصاد المصري ثم التحول بإصرار إلى الرهان بأن امام مصر فرصة للربح وليست تحدي أو مشكلة.

أما أهم الأحداث خارجياً في 2013 فهي: إعادة إحياء الإستخدام الرشيد لقدرات الدبلوماسية المصرية المتوفرة طوال الوقت من استقلال مصر والتى يتوقف حسن إدارتها على قرار سيادي رئاسي ولقد أعيد إطلاق طرح قدرات مصر الدبلوماسية فإنطلقت تؤكد أن مصر قوة إقليمية ترغب في إضافة قوتها إلى قوة كل الدول التى تسعى نحو أستتباب الأمن والسلام في العالم ومنطقة الشرق الأوسط والتركيز تماماً مع التنمية والرخاء للشعوب ويسبقها شعب مصر العظيم.

أما أهم الأحداث إجتماعياً في 2013 فهي: اليقظة الكاملة لإعادة توزيع الثروة وعائدات النمو في مصر على كافة الطبقات وأصحاب المصالح منتجين ومستهلكين وعمال مع وضوح الانحياز بشكل متصاعد لصالح الطبقات الأكثر إحتياجاً والأقل مقدرة.


د. ياسر برهامي

ويقول الدكتور/ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية إن أهم الأحداث في 2013 فهي بلاشك عزل محمد مرسي وإعلان خارطة المستقبل وفض إعتصامي رابعة العدوية والنهضة وما تلاها من أحداث جسام والتى استدعت أعلان أطول حظر تجوال شهدته مصر في تاريخ حياتي حتى في عام 67 أثناء الحرب. أيضاً من أهم الأحداث خلال هذا العام هو إنتهاء أعمال لجنة الخمسين للتعديلات الدستورية.

أما أهم الأحداث خارجياً في 2013 فهي: اشتعال الوضع في سوريا وتأزمه وأيضاً الاتفاق الأمريكي الإيراني والذي يلقى بظلاله بمخاطر على المنطقة بأكملها.


د. معتز بالله عبد الفتاح

وأكد الدكتور/ معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية أن أهم الأحداث في 2013 فهي: الموجة الثورية في 30 يونيو التى تخلصت من العقلية الإستبدادية سواء لنظام مبارك أو الإخوان فهذه الموجة الثورية فتحت الطريق لمجتمع أكثر ديمقراطية رغماً عن بعض الممارسات التى تبدو اتتوركيه في مرحلة ما بعد 8 يونيو إنما الأمل أن تكون هذه مسألة مؤقتة تقضى في النهاية إلي مجتمع اكثر نضجاً ودولة أكثر كفاءة في القيام بوظائفها.

أما أهم الأحداث خارجياً في 2013 فهي: التقارب الأمريكي الإيراني الذي من الممكن أن يؤدي إلى نتائج خطيرة منها تراجع الوزن الإستراتيجي للمنطقة العربية في المعادلة الدولية ويجعل القوة غير العربية أكثر قدرة على تحديد خارطة التوازنات في المنطقة على حساب الدول العربية.


د. أحمد جمال موسى

يرى الدكتور/ أحمد جمال موسى وزير التربية والتعليم الأسبق أن 30 يونيو الحدث الرئيسي خلال العام لأن ملايين المصريين خرجوا للتعبير عن وجهة نظرهم والأعتراض على ما وصلت إليه الأحوال خلال حكم مرسي ووصلت إلى طريق مسدود فعزل الشعب مرسى أملاً في أن يأتي رئيس بعده يتجاوز هذه الأخطاء.

أما أهم الأحداث خارجياً في 2013 فهي: وفاة المناضل العظيم نيلسون مانديلا لأنه يمثل قيمة كبيرة قيمة النضال الصلب من أجل الحرية دون تقديم تنازلات أثناء فترة الكفاح ثم بعد النجاح وتولى السلطة اختار طريق التسامح والتوافق دون طريق الإنتقام عكس ما يحدث في كل دول العالم.

مانديلا سجن لمدة 27 عاماً ورفض الخروج إلا بعد تحقيق القضاء على نظام التفرقة العنصرية ثم عندما تولى الحكم رفض الإنتقام من الخصوم ووجد أن مستقبل بلاده يتطلب التسامح والتصارح مع الخصوم من أجل بناء مستقبل يعمل من أجله الجميع.


اللواء محسن حفظي

يري سيادة اللواء/ محسن حفظي محافظ الدقهلية الأسبق أن أهم الأحداث داخلياً في 2013 فهي: كشف الشعب المصري لحقيقة الإخوان واستخدامهم الدين للقفز على الحكم.

وأضاف أن المولى عز وجل ثم الفريق أول عبد الفتاح السيسي أنقذ البلاد من التقسيم الذي سعت له جماعة الإخوان الإرهابية وإسرائيل وحماس بقيادة أمريكا للإستيلاء على مساحة من رفح المصرية واستبدالها بجزء من صحراء النقب لتسكين عرب 48 بها تمهيداً لأعلان إسرائيل دولة يهودية ولأول مرة في التاريخ يتفق كل من إسرائيل وحماس على هدف واحد.


د. نشآت الديهي الكاتب

أكد الدكتور/ نشآت الديهي الكاتب والمحلل السياسي أهم الأحداث داخلياً في 2013 فهي: ثورة 30 يونيو وسقوط الأخوان المسلمين وتحولهم إلى جماعة إرهابية.

أما أهم الأحداث خارجياً في 2013 فهي: ما حدث في 24 نوفمبر وهو الإتفاق النووي بين أمريكا وإيران والذي نتج عنه التقارب الأمريكي الإيراني منذ عقود.

أيضاً انتصار الدبلوماسية الروسية على الدبلوماسية الأمريكية فيما يخص الملف السوري.


اللواء أسامة الطويل

قال سيادة اللواء/ أسامة الطويل مساعد وزير الداخلية الأسبق أن أهم الأحداث في 2013 فهي: 30 يونيو التى تمثلت في الإرادة الشعبية التى قام بها الشعب المصري ضد حكم الإخوان وكانت ثورة كبيرة حماها الجيش والشرطة المصرية وقد عبر الشعب المصري عن نفسه حيث كانت أكبر وأول مظاهرة في التاريخ المصري يكون عددها أكثر من 33 مليون على مستوى الجمهورية.





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 44281
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
وسام العطاء

مُساهمةموضوع: رد: الخلاص من جماعة الإخوان أبرز أحداث 2013   الثلاثاء 28 يناير 2014 - 3:46


شكرا لاهتمامك بالشأن العربي والعالمي
وافاذة القارئ بمستجداتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخلاص من جماعة الإخوان أبرز أحداث 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 20 بالنسبه لكأس العالم للقارات القادمه انشاء الله
» الفيفا تلزم مصر بتطبيق دوري المحترفين 2012-2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عربي-نعم :: •۩۞۩ •الأخبار السياسية والاقتصادية•۩۞۩ • :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: