منتدى عربي-نعم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلكم ونكون سُعداء باستقبالكم
شكرا
ادارة المنتدي



دردشة وثقافة عامة ،
Share  
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
**//**سنكون سُعداء بانظمام زوارنا الكرام الينا والمساهمة في نشر العلم والمعرفة والقيم والأخلاق النبيلة **//**
**//** مطلوب مسؤولين بجميع المنتديات ،لمن له استعداد في ذلك يراسل المدير مباشرة ولكم جزيل الشكر **//**

شاطر | 
 

 تونس ـ المرزوقي: الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلطان-م
عضو نشيظ
عضو نشيظ


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 874
تاريخ التسجيل : 25/10/2010
عضو جديد

مُساهمةموضوع: تونس ـ المرزوقي: الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية   الثلاثاء 6 أغسطس 2013 - 3:39

المرزوقي: الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية
ووزارة النقل تنفي تجنيد اسطول حافلات لنقل متظاهري النهضة





تونس ـ وكالات ـ  قال الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي إن الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية التي عرفتها بلاده خلال الأيام الماضية.
واعتبر المرزوقي في كلمة ألقاها اليوم الإثنين خلال موكب تأبين عسكريين لقيا حتفهما أمس في إنفجار لغم في غرب البلاد،أن”إستشهاد جنود الجيش الوطني وتضحياتهم لن تذهب سدى، وأن هذه الدولة ستستمر رغم كل المؤامرات الإجرامية التي تحاك ضدها”.
وأضاف خلال هذا الموكب التأبيني الذي حضره عدد من كبار المسؤولين، أن”الثورة المضادة هي الوحيدة التي انتفعت إلى حد الآن من هذه الحرب العبثية التي أطلقتها مجموعات إرهابية، ويقودها أطفال فقراء ضد التونسيين”حد قوله.
وتابع ان “التونسيين الذين يشعرون بأنهم مستهدفون في نمط عيشهم، وفي حياتهم وفي إسلامهم الوسطي وفي حقهم في الديمقراطية والسلم الإجتماعية، سيتجاوزن هذه المحنة بوقوفهم دون إستثناء وراء المؤسستين الأمنية والعسكرية ، وسيربحون هذه الحرب العبثية التي فرضت عليهم”.
وقال المرزوقي إن”الذين يريدون إرهابنا وترويعنا بتلك الجرائم البشعة والطريقة البربرية في القتل، لن يزيدونا إلا إصرارا على مواجهتهم، وإن المعارك التي فرضوها علينا سنخوضها ضدهم بمعنويات مرتفعة”.
يُشار إلى أن جنديين تونسيين قُتلا أمس ،وأصيب خمسة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة بانفجار لغم استهدف آلية مدرعة تابعة للجيش التونسي في منطقة جبل الشعانبي من محافظة القصرين (250 كيلومترا غرب تونس العاصمة).
وقبل ذلك، لقي ثمانية جنود تونسيين حتفهم(خمسة منهم ذبحا) في كمين نصبه لهم مُسلحون يُعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الذي كثف نشاطه في منطقة جبل الشعانمبي،ما دفع الجيش التونسي إلى شن عملية عسكرية واسعة إستخدم فيها الطائرات الحربية والمدفعية الثقيلة.
وشهدت منطقة جبل الشعانبي سلسلة من الإنفجارات بدأت في 29 نيسان/إبريل الماضي، حيث أسفرت لغاية الآن عن سقوط 12 قتيلا وأكثر من 20 جريحاً في صفوف رجال الأمن والجيش.
وتقول السلطات التونسية إنها تُطارد مجموعة مُسلّحة مرتبطة بتنظيم “القاعدة” يُقدر عدد أفرادها بنحو 35 عنصراً، كانوا إتخذوا من الكهوف والمغاور المنتشرة في جبل الشعانبي مخابئ لهم.
الى ذلك  نفت وزارة النقل التونسية اتهامات بتجنيد “اسطول” من الحافلات المملوكة للدولة لنقل عشرات الالاف الى العاصمة للمشاركة في تظاهرة نظمتها السبت حركة النهضة الاسلامية الحاكمة التي تواجه ازمة سياسية خانقة منذ اغتيال معارض بارز الشهر الماضي.
واتهم نواب في المجلس التاسيسي (البرلمان) واحزاب معارضة وزير النقل عبد الكريم الهاروني القيادي في حركة النهضة باستغلال “اسطول” حافلات النقل العام لنقل المشاركين في تظاهرة نظمتها الحركة السبت امام مقر الحكومة في ساحة القصبة بالعاصمة تونس.
وأوردت وزارة النقل في بيان انها قامت بتأجير الحافلات “لضمان تنقل مواطنين تحولوا يوم السبت من جميع جهات الجمهورية إلى ساحة القصبة بتونس العاصمة”.
وقالت ان شركات النقل العامة “تعمل وفق القوانين كما أنها تقوم بدراسة جميع طلبات كراء الحافلات وفق مصلحتها التجارية دون المساس باستمرارية الخدمة لحرفائها”.
جميع الوثائق التي تثبت احترام إجراءات الكراء والخلاص (تسديد الكلفة) المسبق متوفرة لديها، ويمكن للسادة النواب المحترمين الذين شككوا في هذا الإجراء التوجه إلى الوزارة والتثبت من قانونيته”.
والسبت شارك عشرات الالاف في تظاهرة دعت اليها حركة النهضة وأطلقت عليها اسم “مليونية بوحدتنا ننجح ثورتنا”.
واعتبر راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة في خطاب القاه امام المتظاهرين ان تظاهرة السبت هي “أكبر حشد تشهده تونس″ وأنها “تذكرنا بفتح مكة”.
وقوبلت تصريحات الغنوشي بحملة استهزاء واسعة في شبكات التواصل الاجتماعي فيما اتهمه رجال دين بتشبيه نفسه بنبي الاسلام محمد.
وتواجه حركة النهضة ازمة سياسية خانقة منذ اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي الذي قتل بالرصاص امام منزله في العاصمة تونس يوم 25 يوليو/تموز الماضي في حادثة هي الثانية خلال ستة اشهر بعد اغتيال المعارض اليساري البارز شكري بلعيد في السادس من فبراير/شباط.
وتاججت الازمة إثر مقتل ثمانية جنود تونسيين في جبل الشعانبي على الحدود مع الجزائر على يد مسلحين استولوا على اسلحتهم وملابسهم العسكرية وذبحوا 5 منهم. ومنذ اغتيال البراهمي تقود المعارضة تظاهرات يومية بمختلف مناطق البلاد للمطالبة بحل المجلس التاسيسي (البرلمان) والحكومة وتشكيل حكومة “إنقاذ وطني” تضم شخصيات مستقلة فيما ترفض حركة النهضة هذه المطالب.
واتهمت المعارضة ووسائل اعلام حركة النهضة بتوزيع “ملايين الدولارات” على العاطلين والفقراء لاقناعهم بالمشاركة في تظاهرة السبت وذلك بهدف “الايهام” باتساع قاعدتها الشعبية.
ويقول مراقبون ان شعبية حركة النهضة “تآكلت” بسبب تفاقم الفساد والبطالة وغلاء المعيشة وتدهور الاوضاع الامنية في البلاد منذ وصولها الى الحكم نهاية 2011.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FLAT
نائب المراقب العام
نائب المراقب العام


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 28032
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
المراقب المميز

مُساهمةموضوع: رد: تونس ـ المرزوقي: الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية   الثلاثاء 6 أغسطس 2013 - 4:33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
PRINCESSA
مشرفة منتدى حلويات
مشرفة منتدى حلويات


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 27567
تاريخ التسجيل : 17/12/2009
مشرفة مميزة
مشرف مميز 2

مُساهمةموضوع: رد: تونس ـ المرزوقي: الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية   الثلاثاء 6 أغسطس 2013 - 10:54


يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 44281
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
وسام العطاء

مُساهمةموضوع: رد: تونس ـ المرزوقي: الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية   الثلاثاء 6 أغسطس 2013 - 11:18

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
K1sayda
مشرف صلة وصل بين الاعضاء
مشرف صلة وصل بين الاعضاء


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 14293
تاريخ التسجيل : 04/10/2010
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: تونس ـ المرزوقي: الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية   الثلاثاء 6 أغسطس 2013 - 12:31

 شكرا لاهتمامك بجديد العالم وافادتنا بمستجداته
واصل ولك الاجر اثابنا واياكم الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى
مشرف منتدى العجائب والغرائب
مشرف منتدى العجائب والغرائب


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 25755
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
مشرف مميز 2

مُساهمةموضوع: رد: تونس ـ المرزوقي: الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية   الثلاثاء 6 أغسطس 2013 - 14:11

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام بدر
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 44470
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: تونس ـ المرزوقي: الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية   الأحد 11 أغسطس 2013 - 17:24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ZIDANE
مراقب قسم المنتديات العامة
مراقب قسم المنتديات العامة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 28431
تاريخ التسجيل : 13/02/2010
الموقع : http://arab-yes.cultureforum.net/
المراقب المميز

مُساهمةموضوع: رد: تونس ـ المرزوقي: الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية   الإثنين 12 أغسطس 2013 - 21:55

السلام عليكم و رحمة الله
   
جزاك الله كل خير على الخبر
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تونس ـ المرزوقي: الثورة المضادة هي المستفيد الوحيد من الأعمال الإرهابية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عربي-نعم :: •۩۞۩ •الأخبار السياسية والاقتصادية•۩۞۩ • :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: